RSS Feed
News
Mar
24
تاريخ كبير
Posted by Kinan Qassar on 24 March 2018 04:00 PM

* البداية..

بدأت فيرجو في عام 2002 بتقديم خدماتها في مجال خدمات الكمبيوتر والاتصالات والحلول والاستشارات التقنية والخدمات الخاصة بنقاط البيع والشبكات وعقود الصيانة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

في عام 2004 طورت شركة فيرجو برنامج المحاسبة التخصصي في مجال الذهب والمجوهرات.

في عام 2007 اعتُمِدَت شركة فيرجو كمزود لخدمات الشبكة الذكية من قبل المؤسسة العامة للاتصالات في سوريا.

* فيرجو تربط المشاريع الخاصة بالقراءة الآلية ..

في بداية عام 2008 ركزت شركة فيرجو على المشاريع الخاصة بالقراءة الالية في سوريا، حيث تم تطوير عدة انظمة برمجية هدفها ربط أجهزة القراءة الالية وترحيل المعلومات على باقي الانظمة القديمة من خلال برمجيات بسيطة تقوم بالتعامل مع القوارئ الالية وارسال معلومات القراءة لأي برنامج آخر موجود واستفاد من هذه التطبيقات البنوك وشركات الحوالات والصرافة والهيئات الحكومية والشركات الخاصة.

أيضاً قامت شركة فيرجو بتطوير انظمة برمجية خاصة لكل من شركة سيريتل و MTN الشركات العاملة في مجال الاتصالات الخلوية لتطبيقات تسجيل الخطوط الهاتفية في نقاط البيع حيث تم إنشاء نظام موحد لبيع الخطوط الخليوية وتسجيل بيانات المشتركين بشكل آلي بالإضافة للبصمة الحيوية بشكل الكتروني. كما تم تزويد العديد من البنوك بانظمة برمجية لقراءة بيانات الهوية الشخصية مثل بنك سورية الاسلامي.

وباعتبار ان الجواز السوري مقروء الياً و يحتوي على بيانات الجواز باللغة العربية فكان الاستفادة من قراءة الجواز عملية حيوية ومفيدة للمؤسسات المعتمدة من قبل السفارة السعودية في دمشق حيث تم تطوير نظام برمجي بسيط لقراءة بيانات جواز السفر وترحيلها لموقع انجاز بشكل مباشر بدلاً من كتابة المعلومات بشكل يدوي وتوفير العديد من الاخطاء البشرية.

* بدأ دخول سوق تأشيرات العمرة..

مع بداية عام 2009 ومع فرض السفارة السعودية في دمشق استخدام القارئ الآلي للجوازات في الإدخال وطباعة كشوف الباركود للحصول على تأشيرات العمرة، تم البدء بتطوير حلول برمجية سريعة لربط قارئ جوازات السفر مع برمجيات العمرة الموجودة (باب العمرة - طريق العمرة - طواف - جاما ) على المواقع الاونلاين و برامج الاوفلاين مع إضافة خيارات اضافية لطباعة كشف الباركود المطلوب من القنصلية وطباعة الستيكر الخاص بالجواز ومن هنا بدأ الاهتمام في هذا القطاع من الأعمال والبدء بتطوير برنامج فيرجو لشركات العمرة والذي انتشر بشكل سريع في السوق السوري في عدة محافظات وفي خلال اول شهرين من موسم 1429 تم تزويد 50 شركة سورية بقوارئ الجوازات الالية وطابعات الستيكر وتدريبهم على العمل للتمكن من حصول على تاشيرات العمرة.

في 2009 كانت الشركات المصرية تتحمل تكاليف كبيرة لتعديل صور الجوازات كما أن موظف السياحة الدينية كان يحتاج لخبرة كبيرة في المجال ودقة لا متناهية في تنفيذ العمل حتى لا يتم خسارة التاشيرات نتيجة الاخطاء البشرية أثناء إدخال بيانات الجوازات. وعلى الرغم من وجود بعض البرامج البدائية التي كانت تسمح لموظفي الإدخال بإدخال الباركود يدوياً على البرنامج وطباعتها فهذا لم يمنع وجود اخطاء اثناء تنفيذ العمل كانت تسبب اضرار جسيمة للشركات ومشاكل مع العملاء نتيجة تأخر صدور التأشيرات.

* فيرجو تبدأ في الحصول على ثقة شركات السياحة..

خلال اول شهر في مصر قامت اكثر من 20 شركة بالبدء باستخدام البرنامج وتنفيذ التاشيرات عليه ومن ضمن هذه الشركات (راية ترافل , الايمان للسياحة , نيل مصر , تري جولي , زد تورز …).

في عام 2010 تم تركيب النظام لدى وزارة السياحة ومساعدتهم في تنفيذ التأشيرات.

* فيرجو تتنشر عالمياً.

في هذه الاثناء قامت الشركة بتسويق البرنامج في العديد من الدول مثل بريطانيا , الباكستان , استراليا , الكويت , الامارات العربية المتحدة , قطر , الجزائر , اندونيسيا فمنذ بداية تصميم البرنامج تم دعم اللغة العربية والانكليزية ضمن النظام حيث ظهرت الاستفادة القصوى من البرنامج من خلال الشركات التي تقوم بتنفيذ اعداد كبيرة من التاشيرات او التي تستخدم اكتر من مخاع في نفس الوقت لعدة شركات فالبرنامج يدعم تصدير البيانات لجميع المخاعات دون الحاجة لاعادة ادخالها.

في عام 2011 تم تزويد جميع الشركات في السودان بنظام فيرجو صفا لتنفيذ تأشيرات العمرة وارسال بيانات التاشيرات للادارة العامة للحج والعمرة ويتم من خلالها طباعة كشوف الباركود والقنصلية.

كما تم تزويد وزارة السياحة المصرية بنظام الحج لادخال تاشيرات حج السياحة وبذلك تم تنفيذ جميع تاشيرات حج جمهورية مصر العربية منذ 2010 وحتى 2015 حتى ظهور المسار الالكتروني الذي انتقل فيه الادخال من خلال الشركات.

* فيرجو تجعل السوق أسهل..

تعمل الآن فيرجو في 23 دولة خارج مصر و استفاد من خدماتها – عالمياً - اكثر من الف عميل تم تسهيل عملهم الخاص باستخراج تأشيرات المملكة سواء عمرة، حج، أو زيارة وعمل، وتتمنى فيرجو بعودتها القوية الى السوق المصري أن تكسب ثقة شركات السياحة في مصر وتحقق لهم أفضل تجربة استخدام ممكنة تجعل من عملية استخراج تأشيرات

المملكة أمر بسيط وسهل وسريع، وهذا هو هدف فيرجو أوفلاين الأول، والذى تستمده من تاريخها وخبرتها الكبيرة في السوق المصري او العالمي.

تاريخ كبير


Comments (0)